| نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ام هند 83 ملاك نشيط
عدد المساهمات : 64 تاريخ التسجيل : 02/08/2013
| موضوع: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الأربعاء أغسطس 14, 2013 11:36 am | |
| قال الشيخ ربيع بن هادي المدخلي: ((وأنصح الشباب السلفي في العالم الذين يخدعون بأمثال الحزبيين والمبتدعين أن يكونوا على غاية الحذر من تلبيس هؤلاء وفتنتهم وشرورهم ولا سيما الذي يلبسون اللباس السلفي زوراً ، ويحاربون أهله ودعاته حرباً لا يُعرف مثلها من أشد أهل البدع ، أحذرهم وأريد أن يسيروا في طريق السلف ، وهم والله في غنيةٍ عنهم لأنهم لا يأتونهم إلا بالقواعد الباطلة والهراء والكلام الفاسد ، فأحذرهم منهم ومن ألاعيبهم وأكاذيبهم وتلبيساتهم ، وأن يعتبروا أن الإسلام لا يؤخذ من أمثال هؤلاء . وقد قال علماء السلف كابن المبارك وأمثاله : " إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم " . فلا يؤخذ الدين من الملبسين الأدعياء ، ولا من الواضحين في الضلال ، ولا من غيرهم ، وإنما يأخذون العلم من أهل العلم الثقات العدول الموالين في الله والمعادين فيه والمنابذين للباطل والداعين إلى الحق وإلى الهدى المستقيم ، عليهم أن يختاروا ويتثبتوا ولا يتسرعوا فيسمعوا أو يقرؤوا لكل من هب ودب ؛ لأن كثيراً منهم في مرحلة البداية لا يميزون بين حقٍ وباطل فيقرؤون لأمثال من ذكرت فيخرجونه عن منهج الله إلى مناهجهم الفاسدة ، فليحذروا تلك المقولة المضللة : " نقرأ في الكتب ونسمع من الأشخاص وما كان من حقٍ أخذناه ، وما كان من باطلٍ رددناه " )). من كتاب دفعي بغي عدنان ***حفظ الله شيخنا الجليل ونفع به الاسلام والمسلمين | |
|
| |
tasnime مشرفة قسم
عدد المساهمات : 806 تاريخ التسجيل : 17/07/2013 الموقع : اللهم اجعلنا من اهل الفردوس الاعلى
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الجمعة أغسطس 23, 2013 8:23 pm | |
| بارك الله فيكي غاليتي الله يهدينا وجعلنا حير طلبة العلم الشرعي | |
|
| |
الأفقر إلى الله ملاك مبدع
عدد المساهمات : 730 تاريخ التسجيل : 18/07/2013 الموقع : في الفردوس الأعلى ان شاء الله
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر السبت أغسطس 24, 2013 11:30 am | |
| جزاك الله خيرا على موضوعك المهم والقيم اخيتي موفقة وفي أمان الله | |
|
| |
ام هند 83 ملاك نشيط
عدد المساهمات : 64 تاريخ التسجيل : 02/08/2013
| |
| |
مجنونة تكنولوجية المديرة
عدد المساهمات : 7067 تاريخ التسجيل : 14/07/2013 العمر : 33 الموقع : الفردوس ان شاء الله
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الأحد سبتمبر 08, 2013 5:27 am | |
| لي سؤال واحد ...؟؟؟ بتعرفي شو يعني مداخلة؟؟؟ او اي شيخ مدخلي؟؟؟؟ لا اريد\ التباس الحق في الباطل؟؟؟ وتشتتت افكار وعقيدة البنات؟؟ | |
|
| |
ام هند 83 ملاك نشيط
عدد المساهمات : 64 تاريخ التسجيل : 02/08/2013
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الأحد سبتمبر 08, 2013 5:41 pm | |
| - شوشو كتب:
- لي سؤال واحد
...؟؟؟ بتعرفي شو يعني مداخلة؟؟؟ او اي شيخ مدخلي؟؟؟؟ لا اريد\ التباس الحق في الباطل؟؟؟ وتشتتت افكار وعقيدة البنات؟؟ لا شوشو،عرفيني شو معنى مداخلة؟؟؟؟؟؟ انا اعرف الشيخ ربيع بن هادي المدخلي،والشيخ محمد بن هادي المدخلي،والشيخ مقبل بن هادي المدخلي-حفظهم الله ونفع بعلمهم الاسلام والمسلمين- اما شيء آخر فلا اعرف معناه ،فعرفيني شوشو ولا تنسي انك قلت بان منتداكم ليس كمنتدى سيدتي كاتم افواه الحق،ام انك ستغيرين رايك؟؟؟؟ | |
|
| |
مجنونة تكنولوجية المديرة
عدد المساهمات : 7067 تاريخ التسجيل : 14/07/2013 العمر : 33 الموقع : الفردوس ان شاء الله
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الأحد سبتمبر 08, 2013 9:45 pm | |
| لا لا لا ما رح اقولك انا انا عايزك انتي اللي تعرفي وتبحثي مش انا اللي اقلك لانكم كلكم كدا ما تقتنعوا بكلامي... دا جزء من عقيدتنا ابحثي واشوف ردك؟؟ ورح احطلك اجابة كاملة عن المداخلة؟؟؟ | |
|
| |
ام هند 83 ملاك نشيط
عدد المساهمات : 64 تاريخ التسجيل : 02/08/2013
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الأحد سبتمبر 08, 2013 11:58 pm | |
| - شوشو كتب:
- لا
لا لا ما رح اقولك انا انا عايزك انتي اللي تعرفي وتبحثي مش انا اللي اقلك لانكم كلكم كدا ما تقتنعوا بكلامي... دا جزء من عقيدتنا ابحثي واشوف ردك؟؟ ورح احطلك اجابة كاملة عن المداخلة؟؟؟ لا حبيبتي أنا بحثت قبل أن أبدأ المسيرة على المنهج السلفي(لا المنهج السلفي الجهادي) واثقة ومتأكدة تماما أين أضع قدمي ولمن أفتح أذني ولا أسمع لمن يطعنون في علماء ربانيين أدين الله بحبهم إلى يوم الدين ومعنى لا اله الا الله :هو لا معبود بحق الا الله ،وليس :لا حاكمية الا لله كما يفسرها التكفيريون أتباع سيد قطب هذا مالديا ويكفي المرءَما قدمت يداه،ولا يسعه حمل ذنوب العباد الذين يجرهم معه في ضلاله هو وبالله التوفيق | |
|
| |
مجنونة تكنولوجية المديرة
عدد المساهمات : 7067 تاريخ التسجيل : 14/07/2013 العمر : 33 الموقع : الفردوس ان شاء الله
| |
| |
مجنونة تكنولوجية المديرة
عدد المساهمات : 7067 تاريخ التسجيل : 14/07/2013 العمر : 33 الموقع : الفردوس ان شاء الله
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الإثنين سبتمبر 09, 2013 9:08 am | |
| الشرط الخامس\ الاخلاص لهذه الكلمة وهو تصفية العمل بصالح النية عن جيمع شوائب الشرك قال تعالى(وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء) وفي الصحيح عن ابي هريرة عن النبي صل الله عليه وسلم (اسعد النلس بشفاعتي يوم القيامة من قال : لا اله الا الله خالصا من قلبه او نفسه)وقد قال الفضيل بن عياض رحمة الله عليه عن العمل( ان الله لا يقبل العمل حتي يكون خالصا صوابا فاذا كان خالصا ولم يكن صوابا لم يقبل واذا كان صوابا ولم يكن خالصا لم يقبل والخالص ان يكون لله والصواب علي السنة) يعني القول والفعل والعمل مترااااااااابط مع بعضه ليقبله الله تنزيل حكم شرع الله علي ارض الواقع وليس التبرأ منه كما يفعلون علماء اليوم والحكام الطواغيت لشرط السادس\ المحبة والولاء لهذه الكلمة وما اقتضته ,ولاهلها والعاملين بها والملتزمين بشروطها... قال تعالي{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ. }[البقرة:165] .. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ }وفي الحديثثلاث من كن فيه وجد حلاوة الايمان: ان يكون الله ورسوله احب ايه من سواهما,وان يحب المرء لا يحبه الا لله,وان يكره ان يعود الي الكفر كما يكره ان يقذف في النار) وقال الشيخ حافظ الحكمي رحمة الله: (وعلامة حب العبد لربه,,,تقديم محابه وان خالفت هواه,وبغض ما يبغض ربه وان ما اليه هواه, ومولاة من والي الله ورسوله,ومعاداة من عادى الله ورسوله واتباع رسوله صل الله عليه وسلم, واقتفاء أثره وقبول هدا..معارج القبول. ويقول ابن القيم في قصيدته النونية: شرط المحبة ان توافق من تحب وعلي محبة بلا عصيـــــأن فاذا ادعيت له المحبة مع خلافك ما تحب فانت ذو بهتــــان أتحب اعداء الحبيب وتدعي حبا له ما ذاك في امكــــــان وكذا تعادي جاهدا احبابه اين المحبة يا أخا الشيطان ليس العبادة غير توحيد المحبة مع خضوع القلب والاركان ولقد رأينا من فريق يدعي الايلام شركا ظاهر التبيان جعلوا له شركاء والوهم وسووهم به في الحب لا السلطان' وهذا مناقض جدا لكلامك وكلام علمائك الذين تعبدينهم من دون الله باقرارك بقولهم الباطل وسلوكهم الطريق الخاطئ فلا تكوني ممن يقول فيهم الله تعالي ا اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون اللّه فاعرفي الحق تعرفين اهله
الشرط السابع\ البراءة والبغض وامعاداة لاعداء الله في هذه الكلمة غير الملتزمين بها وبشروطها وهذه البراءة تختلف حسب ايمان المسلم وحسب الظروف التي تمر, فاحيانا لا يستطيع المسلم ان يبرأ وينكر اا بالقلب, واحيانا يستطيع ان يبرا وينكر بالقلب واللسان,واحيانا يكون له من القوة ما يجعله يعلن البراءة وحد السيف والسنان,ولذلك جاء في الحديث(من رائ منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضغف الايمان) وعن ام سلمة رضى اله عنها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قالانه يستعمل عليكم امراءفتعرفون وتنكرون فمن كره فقد برئ ومن انكر فقد سلم ولكن من رضى وتابع قالوا:يارسول الله الا نقاتلهم؟فقال :لا ما صلوا) وفى الحديث جعل النبى صلى الله عليه وسلم المانع من مقاتلة امراء الجور اقامتهم الصلاة وفى الحديث بين المصطفى صلى الله عليه وسلم اه من كره بالقلب فقد برئ ومن انكر باللسان فقد سلم بل ان الاسلام يبين للمسلم تحت الضغوط الشديدة من قبل الكفار والمشركين ان ينطق بكلمة الكفر ما دام قلبه مطمئن بالايمان وهذا ما حدث مع عمار بن ياسر يوم ان عذبه المشركون عذابا شديدا واجبروه على النطق بكلمة الكفر فاعطاهم ما ارادوا من التصريح بالكفر باللسان مكرها فقال له النبى صلى الله عليه وسلم :كيف تجد قلبك؟قال مطمئنا بالايمان فقال له المصطفى صلى الله عليه وسلم : ان عادوا فعد فنزل قوله تعالى(مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَٰكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )﴿١٠٦﴾ ولذلك فالاكراه على التلفظ بكلمة الكفر لايخرج المسلم عن دينه ما دام قلبه مطمئنا بالايمان ومن ثم لايخرج المسلم عن دائرة الاسلام ولا يحكم عليه بالرده الا اذا انشرح صدره بالكفر وانشراح الصدر هذا غيب والغيب لا يعلمه الا الله ولذلك حتى يحكم على الرجل بالكفر لابد ان يكون كفرا بواحا صراحا لا يحتمل التاويل ولذلك نسب للامام مالك رحمه الله تعالى انه قالمن صدر عنه ما يحتمل الكفر من تسة وتسعين وجها ويحتمل الايمان من وجه واحد حمل امره على الايمان). فنحن لا نكفر احد ولا نطعن في احد لكن ننكر ونستنكر افعالهم وخضوعهم للباطل
واحب اعرفك ايضا شغلة مهمة جدا وهي قضية التكفير اللي الكل صار يلبلب فيها حتي انتي بفهمك القاصر هذا... التكفير حكم شرعي ثابث في القران والسنة وله ضوابظ شرعية ف أهــل الســنة والـجـمـاعـة يعظَّمــون لـفـــظ التكفــيـر جــــداً، ويجعلونه حقاً لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم فقط، فلا يجوز ولا يسوغ عندهم تكفير أحد، إلا من كفَّره الله تعالى أو كفَّره رسوله صلى الله عليه وسلم. من القران والسنة يقول الطحاوي رحمه الله في العقيدة الطحاوية : ولا نكفِّر أحداً من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله، ولا نقول : لا يضر مع الإيمان ذنب لمن عمله . أ. هـ فالتكفير إذاً له ضوابط شرعية، وعلى المسلم أن يحذر من إطلاق لسانه في حق أخيه دون وجه حق . اما حكام اليوم وعلماء المسلمين ما شاء الله ما قصروا نهائي في الرضا والخضوع والخذلان في تحكيم شرع الله وتبديله دون اي وجه حق فان الحكم لله وليس للشعب ولا اي بشري حاكم كان.. فقد فرطوا في حق عظيم جاء من اجله رسول الله صل الله عليه وسلم كما قال تعالي لقد ارسلنا رسلنا بالبينات وانزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط وانزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من نصره ورسله بالغيب ان الله قوي عزيز) ومعني تفسير الاية كما يقول ابن تيمية ان الله ارسل الرسل بالبينات ودين الحق والقران ورسولنا صل الله عليه وسسلم جاء بالحق بالقران قران يهدي وسيف يحمي لا يجوز اقصاء او الغاء اي منهما فكلهما مكمل للاخر لحفظ وامان وعزة الاسلام والمسلمين اذن مذهب أهل السنة والجماعة أنهم لا يكفرون مسلمًا لارتكابه المعاصي والكبائر دون الشرك، مثل أن يقتل نفساً، أو يشـرب الخمـر، أو يأكـل الربـا، أو يفعـل الزنـــا، أو يسـرق ونحو ذلك من الكبائر، وعلى ولي الأمــر أن يطبِّق عليه العقوبة لفعله هذه المعاصـي والكبائــر من قصاص أو حــد أو تعزير، وعلى فاعلها التوبة والاستغفــار . وقـــد قــرر شيخ الإســلام ابن تيميـــة رحمــه الله في العقيــدة الواسطية: فصل : ومن أصول أهل السنة أن الدين والإيمان قول وعمل : قول القلب واللسان، وعمل القلب واللسان والجوارح، وأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية، وهم مع ذلك لا يكفِّرون أهل القبلة بمطلق المعاصي والكبائر كما يفعله الخوارج، بل الأخوة الإيمانية ثابتة مع المعاصي . اما الحاكمية لغير ما انزل الله والحكم بما لم ينزل شرع الله قال تعالي وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ واخيرا اما المداخلة او اي شيخ مدخلي هم مسلمين سلفيون يؤلون القران والسنة باهوائهم وعلي حسب مصالحهم فهم سلفيون ولاة الامور اي الحاكم الذي يلا يجوز الخروج عنه حتي لو اتي بكفر بواح كما فعل سابقا علماء اليوم بلمدح والنشيد للحكام العرب الخونة خوفا علي حياتهم ومصالحهم من الذهاب فكما وضحت سابقا منهج الجهاد الذي تنكرينه وفهمك القاصر ل معني لا الا الله وما الحكم الا لله وقضية التكفير والحكم الشرعي فيها كل ذلك توضح الامور والحق وسلوك الطريق الصحيح في التشريع وتحكيم الشريعة بين الناس اتمني وارجو منك ان تكوني قراتي واستوعبتي كل حرف ذكرته لك هنا واذا لم تفعلي ذلك ..ربنا يهديكي ويهدينا جميعا ويثبنا علي كلمة الحق والسلام عليكم اللهم بلغت اللهم فاشهد | |
|
| |
مجنونة تكنولوجية المديرة
عدد المساهمات : 7067 تاريخ التسجيل : 14/07/2013 العمر : 33 الموقع : الفردوس ان شاء الله
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الإثنين سبتمبر 09, 2013 9:28 am | |
| فليحذروا تلك المقولة المضللة : " نقرأ في الكتب ونسمع من الأشخاص وما كان من حقٍ أخذناه ، وما كان من باطلٍ رددناه " )).
وعفكررررررررة دي كلمة خطيرة جدا لي رجعة في توضيحها باستفاضة ... الي اللقاء ام هند | |
|
| |
ام هند 83 ملاك نشيط
عدد المساهمات : 64 تاريخ التسجيل : 02/08/2013
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الإثنين سبتمبر 09, 2013 11:51 am | |
| كل ما كتبتيه أعرفه ولله الحمد أنت استنكرت تكفير المسلم لاخيه المسلم بدون ضوابط شرعية،،ثم تاتين وتقولين لي :بانني اعبد العلماء الذين اسمعهم،فاين تصنفين نسبتك لي عبادة العلماء؟؟؟؟إن كنت أعبد العلماء فأين أنا من الإسلام؟؟؟؟ انت نقلت عقيدة اهل السنة والجماعة في السطور والمكتوب ،ولكن اين هي مصداقية تطبيقها في الواقع؟؟؟وأنت تنقلين كلام من لا اعرفه وفيه تكفير الشيخ رسلان-حفظه الله-واخراجه من الملة وارتداده عن الاسلام؟؟؟؟اين هي ضوابط هذا التكفير؟؟؟ام ان التكفير هنا بدون ضوابط شرعية؟؟؟؟؟ الله أكبر تحدثينني عن الجهاد وكأنني لست مسلمة ,لا اؤمن بالجهاد،قلتيلي بانني انكرت الجهاد،سبحان الله.....هل قلت انني انكر الجهاد شرعا في الاسلام،الله أكبر...إذن أنت من يجب أن يحذر عند إطلاقه للأحكام ولست أنا...،أتيتني بأدلة الجهاد وكأنني لا أعرفها.أو أنكرها،لا حول ولا قوة إلا بالله.....أنا تحفظت على عبارة(السلفية الجهادية)ولم أتحفظ على الجهاد،فالجهاد شرع شرعه الله على الكفار لا على المسلمين الذين يكفرهم الغالون ،ليس الجهاد هو ما يفعله البعض بالخروج عن الحاكم العاصي والمقترف للكبيرة،لأن الخروج عليه ينتج عنه فتنة اهراق الدماء وقتل الارواح،وهذا ما يحدث في الامة الاسلامية وللأسف......ويدفع ثمنه الشعب الحكم لله جزء لا يتجزأمن عقيدة اهل السنة والجماعة،ومن حكم بغير شرع الله لا يكفر مباشرة بل حتى تقام عليه الحجة،وللعلماء التفصيل الممتع في هذا وليس رمي من يقر بهذا بالإرجاء جديد علينا ،فقد رُمي أسد السنة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني بالإرجاء لما فصل في مسائل الإيمان بالأدلة ،فهذا أمر مألوف عهدناه ممن يتهجمون على من يخالفهم وبالله التوفيق | |
|
| |
ام عبد الرحمن ملاك رائع
عدد المساهمات : 125 تاريخ التسجيل : 24/07/2013 العمر : 38 الموقع : رضا الرحمن غايتي
| موضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر الأحد سبتمبر 22, 2013 9:21 am | |
| موضوع رائع اختي ام هند نسال الله التوفيق بمل يحب ويرضى وان يجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه | |
|
| |
| نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر | |
|