ღ♥ღ {منتدى الملاك الطموح} ღ♥ღ
♥️اهلا وسهلا بك ♥️عزيزتي الزائرة♥️ يشرفنا ويسعدنا جدا الانضمام الينا..♥️
سارعي بالتسجيل ولن تندمي ابدا♥️ ♥️هنا كل المتعة والفائدة..
♥️هنا انا وانتي وغيرك..من جنس حواء ♥️هنا حب ..اخلاص..صداقة..
♥️هنا يوجد لدينا علبة دردشة للتواصل ..مع الجميع في جميع انحاء العالم
هنا الرقي والتميز والابداع.,♥️ ننتظر تسجيلك بشوقღ
مرحبين بك وسعداء بتواجدك بينا..
♥️~ادارة منتدى الملاك الطموحღ♥️~
ღ♥ღ {منتدى الملاك الطموح} ღ♥ღ
♥️اهلا وسهلا بك ♥️عزيزتي الزائرة♥️ يشرفنا ويسعدنا جدا الانضمام الينا..♥️
سارعي بالتسجيل ولن تندمي ابدا♥️ ♥️هنا كل المتعة والفائدة..
♥️هنا انا وانتي وغيرك..من جنس حواء ♥️هنا حب ..اخلاص..صداقة..
♥️هنا يوجد لدينا علبة دردشة للتواصل ..مع الجميع في جميع انحاء العالم
هنا الرقي والتميز والابداع.,♥️ ننتظر تسجيلك بشوقღ
مرحبين بك وسعداء بتواجدك بينا..
♥️~ادارة منتدى الملاك الطموحღ♥️~
ღ♥ღ {منتدى الملاك الطموح} ღ♥ღ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ღ♥ღ {منتدى الملاك الطموح} ღ♥ღ {*_*}...رقي ♥ تميز ♥ ابداع...{*_*}
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام هند 83
ملاك نشيط
ملاك نشيط



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 02/08/2013

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالأربعاء أغسطس 14, 2013 11:36 am

قال الشيخ ربيع بن هادي المدخلي:
((وأنصح الشباب السلفي في العالم الذين يخدعون بأمثال الحزبيين والمبتدعين أن يكونوا على غاية الحذر من تلبيس هؤلاء وفتنتهم وشرورهم ولا سيما الذي يلبسون اللباس السلفي زوراً ، ويحاربون أهله ودعاته حرباً لا يُعرف مثلها من أشد أهل البدع ، أحذرهم وأريد أن يسيروا في طريق السلف ، وهم والله في غنيةٍ عنهم لأنهم لا يأتونهم إلا بالقواعد الباطلة والهراء والكلام الفاسد ، فأحذرهم منهم ومن ألاعيبهم وأكاذيبهم وتلبيساتهم ، وأن يعتبروا أن الإسلام لا يؤخذ من أمثال هؤلاء .
وقد قال علماء السلف كابن المبارك وأمثاله :
" إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم " .
فلا يؤخذ الدين من الملبسين الأدعياء ، ولا من الواضحين في الضلال ، ولا من غيرهم ، وإنما يأخذون العلم من أهل العلم الثقات العدول الموالين في الله والمعادين فيه والمنابذين للباطل والداعين إلى الحق وإلى الهدى المستقيم ، عليهم أن يختاروا ويتثبتوا ولا يتسرعوا فيسمعوا أو يقرؤوا لكل من هب ودب ؛ لأن كثيراً منهم في مرحلة البداية لا يميزون بين حقٍ وباطل فيقرؤون لأمثال من ذكرت فيخرجونه عن منهج الله إلى مناهجهم الفاسدة ، فليحذروا تلك المقولة المضللة :
" نقرأ في الكتب ونسمع من الأشخاص وما كان من حقٍ أخذناه ، وما كان من باطلٍ رددناه " )).
من كتاب دفعي بغي عدنان
***حفظ الله شيخنا الجليل ونفع به الاسلام والمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tasnime
مشرفة قسم
مشرفة قسم
tasnime


عدد المساهمات : 806
تاريخ التسجيل : 17/07/2013
الموقع : اللهم اجعلنا من اهل الفردوس الاعلى

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالجمعة أغسطس 23, 2013 8:23 pm

بارك الله فيكي غاليتي الله يهدينا وجعلنا حير طلبة العلم الشرعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأفقر إلى الله
ملاك مبدع
ملاك مبدع



عدد المساهمات : 730
تاريخ التسجيل : 18/07/2013
الموقع : في الفردوس الأعلى ان شاء الله

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالسبت أغسطس 24, 2013 11:30 am

جزاك الله خيرا على موضوعك المهم والقيم اخيتي
موفقة وفي أمان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://diplomacyah.forumegypt.net/
ام هند 83
ملاك نشيط
ملاك نشيط



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 02/08/2013

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالخميس سبتمبر 05, 2013 2:00 am

أختي تسنيم،والأفقر ،شكرا لكما على الردود العذبةنصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر 4168762205 نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر 4168762205 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنونة تكنولوجية
المديرة
المديرة
مجنونة تكنولوجية


عدد المساهمات : 7067
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
العمر : 32
الموقع : الفردوس ان شاء الله

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالأحد سبتمبر 08, 2013 5:27 am

لي سؤال واحد
...؟؟؟
بتعرفي شو يعني مداخلة؟؟؟
او اي شيخ مدخلي؟؟؟؟
لا اريد\ التباس الحق في الباطل؟؟؟
وتشتتت افكار وعقيدة البنات؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://diplomacyah.forumegypt.net
ام هند 83
ملاك نشيط
ملاك نشيط



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 02/08/2013

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالأحد سبتمبر 08, 2013 5:41 pm

شوشو كتب:
لي سؤال واحد
...؟؟؟
بتعرفي شو يعني مداخلة؟؟؟
او اي شيخ مدخلي؟؟؟؟
لا اريد\ التباس الحق في الباطل؟؟؟
وتشتتت افكار وعقيدة البنات؟؟
لا شوشو،عرفيني شو معنى مداخلة؟؟؟؟؟؟
انا اعرف الشيخ ربيع بن هادي المدخلي،والشيخ محمد بن هادي المدخلي،والشيخ مقبل بن هادي المدخلي-حفظهم الله ونفع بعلمهم الاسلام والمسلمين-
اما شيء آخر فلا اعرف معناه ،فعرفيني شوشو
ولا تنسي انك قلت بان منتداكم ليس كمنتدى سيدتي كاتم افواه الحق،ام انك ستغيرين رايك؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنونة تكنولوجية
المديرة
المديرة
مجنونة تكنولوجية


عدد المساهمات : 7067
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
العمر : 32
الموقع : الفردوس ان شاء الله

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالأحد سبتمبر 08, 2013 9:45 pm

لا
لا
لا
ما رح اقولك انا
انا عايزك انتي اللي تعرفي وتبحثي
مش انا اللي اقلك
لانكم كلكم كدا
ما تقتنعوا بكلامي...
دا جزء من عقيدتنا
ابحثي واشوف ردك؟؟
ورح احطلك اجابة كاملة عن المداخلة؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://diplomacyah.forumegypt.net
ام هند 83
ملاك نشيط
ملاك نشيط



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 02/08/2013

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالأحد سبتمبر 08, 2013 11:58 pm

شوشو كتب:
لا
لا
لا
ما رح اقولك انا
انا عايزك انتي اللي تعرفي وتبحثي
مش انا اللي اقلك
لانكم كلكم كدا
ما تقتنعوا بكلامي...
دا جزء من عقيدتنا
ابحثي واشوف ردك؟؟
ورح احطلك اجابة كاملة عن المداخلة؟؟؟
لا حبيبتي أنا بحثت قبل أن أبدأ المسيرة على المنهج السلفي(لا المنهج السلفي الجهادي)
واثقة ومتأكدة تماما أين أضع قدمي ولمن أفتح أذني
ولا أسمع لمن يطعنون في علماء ربانيين أدين الله بحبهم إلى يوم الدين
ومعنى لا اله الا الله :هو لا معبود بحق الا الله ،وليس :لا حاكمية الا لله كما يفسرها التكفيريون أتباع سيد قطب
هذا مالديا
ويكفي المرءَما قدمت يداه،ولا يسعه حمل ذنوب العباد الذين يجرهم معه في ضلاله هو
وبالله التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنونة تكنولوجية
المديرة
المديرة
مجنونة تكنولوجية


عدد المساهمات : 7067
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
العمر : 32
الموقع : الفردوس ان شاء الله

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالإثنين سبتمبر 09, 2013 9:02 am


لاحبيبتي أنا بحثت قبل أن أبدأ المسيرة على المنهج السلفي(لا المنهج السلفي الجهادي) كتب:

انتي كدا دخلتي في قصة طويلة واكبر منك
بس رح اجاوبك لعل وعسي انتي وغيرك تستفيدي
اولا
يعني انتي بذلك تنكري جزء وفرض واصل مهم جدا من اصول الدين والعقيدة
وهو الجهاد في سبيل الله..؟؟بالله عليك اتقي الله في نفسك وكلامك واعرف بتقولي ايه؟؟
تانيا\
ممكن افهم من حضرتك ما هو منهج رسول الله صل الله عليه وسلم وصحابته الكرام الذين
من اجله بذلوا ارواحهم ودمائهم لعزة الاسلام والمسلمين
الم يقل رسول الله عن نفسه انه نبي الرحمة ونبي الملحمة تعرفي اي يعني الملحمة
يعني الجهاد في سبيل الله لاعلاء كلمة الله وقد
عرفه شيخ الإسلام ابن تيمية. ـ رحمه الله ـ بقوله: ( الجهاد حقيقة الاجتهاد في حصول ما يحب الله من الإيمان والعمل الصالح ، ومن دفع ما يبغضه الله من الكفر والفسوق والعصيان
وايات الجهاد والقتال لاعلاء كلمة الله واذلال كلمة الباطل وزهقها زهقا
كتيرة موجودة في القران..
.والجهاد في سبيل الله الذي هو قتال الكفار وهو
ذورة سنام الإسلام ، وبه قام هذا الدين ،
وارتفعت رايته ، وهو من أعلى القربات ، وأجل الطاعات ، شرع لإعلاء كلمة الله تعالى ،
وتبليغ دعوته للناس كافة ، والآيات الكثيرة ، والأحاديث النبوية دالة على هذا الفضل ، يقول تعالى
( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ) (سورة التوبة آية 111)
ويقول تعالى ( الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون * يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم * خالدين فيها أبدا إن الله عنده أجر عظيم)
ويقول تعالى ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما أتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين ). .
وروى الشيخان عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل : أي العمل أفضل ؟ فقال :
( إيمان بالله ورسوله ) ، قيل : ثم ماذا ؟ قال : ( الجهاد في سبيل الله .. ) الحديث (أخرجه البخاري في صحيحه .
وأخرجا أيضاً عن أنس رضي الله عنه مرفوعاً : ( لغدوة أو روحة في سبيل الله خير من الدنيا وما فيها ). .

فالرجاء احذري وانتبهي في انتقاء كلماتك فانتي محاسبة عليها
المنهج السلفي الجهادي هو منهج رسول الله بفهم سلف الامة
والايات والاحادئث كتيرة تدل علي ذلك
فحكم الجهاد :
كما اتفق علماء المسلمين
على أن جهاد الكفار وقتالهم لنشر دين الله فرض ،
ولكنه فرض كفاية ، إذا قام به من يكفي سقط الإثم عن الباقين ،
وذلك لقوله تعالى : ( لا يستوي القاعدون من المؤمنين أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ) . قال ابن قدامة رحمه الله : ( وهذا يدل على أن القاعدين غير آثمين مع جهاد غيرهم).
كما هو حالك الان انتي قاعدة في بيتك انتي وزوجك واولادك
وهناك المجاهدين علي ثغور الدول
في كل مكان لاعلاء كلمة الله في الطريق الصحيح
وليس طريق الغرب والديمقراطية
وقال تعالى ( وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلو لا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون )
فنفى الله تعالى أن ينفر المسلمون للجهاد كافة ، وحض على أن ينفر من كل فرقة منهم طائفة تقوم بفرض الجهاد الذي يسقط عن الطائفة الباقية .
ولا يخرج القتال والجهاد الا عن مقصدين :
1- أن يكون تلبية لأمر الله ، وتضحية في سبيله ، ونشراً لعقيدة التوحيد ، ودفاعاً عن حياض الإسلام وديار المسلمين وإعلاء لكلمة الله ، فهذا الجهاد في سبيل الله .
اما أن يكون خلاف ذلك المقصد ، كأن يقاتل شجاعة ، أو حمية أو قومية ، أو طلباً لمال ، ونحو ذلك من الشعارات والمذاهب الباطلة ، فهذا لا يكون في سبيل الله . سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرجل يقاتل شجاعة ، ويقاتل حمية ، ويقاتل رياء ، أي ذلك في سبيل الله ؟ قال : ( من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا ، فهو في سبيل الله ).
اذن ليس من حقك ان تنفي فرض واصل مهم من اصول العقيدة
فالجهاد ماضٍ إلى يوم القيامة
فمن حكمة الله تعالى أن جعل الصراع بين الحق والباطل باقٍ إلى يوم القيامة ،
وما دام هذا الصراع موجوداً فالجهاد موجود ، لا يحد بوقت معين ، فمتى وجد الباطل والضلال والكفر ، فالجهاد ماض ، وفضيلته باقية بحسب كل زمان ومكان ، قال تعالى ( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ))
وعن جابر رضي الله عنه مرفوعاً ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) . ( ( لا تزال طائفة .. )
وقال صلى الله عليه وسلم ( الخير معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة )

ثااااالتا


ولا أسمع لمن يطعنون في علماء ربانيين أدين الله بحبهم إلى يوم الدين كتب:
ااتمني انك تبحثي جيدا وتطلبي العلم في كتب العقيدة
والفرق الضالة والمبتدعة ومن هم اصحابها وستعلمين الحق من الباطل
نحن لا نطعن في احد نحن نستنكر عليهم تخاذلهم
وخذلانهم للدين والاسلام واظهار الذلة والصغار امام العالم اجمع
فطريق الله واضح ومنهج رسول الله واضح وجلي جدا لمن يريد ان يسلكه ويمشي في طريق
كل العلماء يقولون قال الله وقال الرسول ولكن كيف نميز بينهم
ونعرف الصح من الغلط والحق من الباطل؟؟؟
هنا انتي تحكمي وتستفتي قلبك وتعرضي نفسك وفكرك علي الدين والقران والسنة
كما قال رسول الله
اعرف الحق تعرف اهله..
وانتي لو عرفتي طريق الحق وافهمتي جيدا القران والسنة من يسعون لها قولا وفعلا وعملا وتطبيقا
لوجدتي واعرفتي من هم اهل الحق..


ومعنى لا اله الا الله :هو لا معبود بحق الا الله ،وليس :لا حاكمية الا لله كتب:
احب افهمك شغلة مهمة جدا
عشان اتمني ما اجد كلام يفور الدم علي الدين والعقيدة بالفهم القاصر
فسير العبادة:$
العبادة في اللغة معناها:التذلل والخضوع ويقال:طريق معبد اي مذلل.
$وفي الشرع:معني العبادة كما قال شيخ الاسلام \ هي طاعة الله بامتثال ما أمر الله به
على ألسنة الرسل..وقال أيضا: العبادة اسم جامع لكا ما يحبه الله ويرضاه من الأعمال والأقوال والأفعال
الظاهرة والباطنة.
والحكم والحاكمية لله من العبادة
فالمعني الصحيح
الشامل والكامل
لشهادة لا اله الا الله>
كلمة التوحيد لا اله الا الله تعنى لا معبود بحق الا الله فهى تنفى العبوديه لغير الله وتثبتها لله وحده قال تعالى(ذلك بان الله هو الحق وان ما يدعون من دونه هو الباطل وان الله هو العلى الكبير )
وهى تنفى اربعة امور وتثبت اربعة امور:
تنفي\
1-الالهة وهى ما قصدته بشيء من جلب خير اودفع ضر فيما لايقدر عليه الا الله عز وجل
2-الطواغيت وهى كل ما عبد من دون الله او رشح للعباده وهو راض بذلك
3- الانداد وهى كل ما جذبك عن دين الله من اهل او مسكن او عشيرة او مال
4-الارباب وهو كل من افتاك بمخالفة الحق واطعته مصدقا لقوله تعالى(اتخذوا احبارههم ورهبانهم اربابا من دون الله)
وتثبيت\
1-القصد اى لا تقصد الا الله
2-التعظيم والمحبه لقوله تعالى(والذين ءامنوا اشد حبا لله)
3-الخوف والرجاء لقوله تعالى(يدعون ربهم خوفا وطمعا)
4-التقوى وهى كما قال ابن مسعود "ان تعمل بطاعة الله على نور من الله ترجو ثواب الله وان تترك معصية الله على نور من الله تخشى عذاب الله ".....قال تعالى(ومن يطع الله ورسوله ويخشى الله ويتقه فاولئك هم الفائزون)
وشروووووووووووط هذه الكلمة
لشرط الاول\
العلم المنافي للجهل لقوله تعالي(فاعلم أنَّه لا إله إلاَّ الله )
وفي الصحيح عن عثمان رضي الله عنه يقول قال رسول الله
صل الله عليه وسلم (من مات وهو يعلم انه لا اله الا الله دخل الجنة)
الشرط التاني\
اليقين المنافي للشك اي(ان يستيقن قائلها بمدلول هذه الكلمة يقينا جازما منافيا للشك لقوله تعالى{إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون}. وفي الصحيح من حديث ابي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صل الله عليه وسلم
"اشهد ان لا اله الا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما الا ودخل الجنة)
الشرط الثالث\
القبول والانقياد لما اقتضته هذه الكلمة بالقلب واللسان لقوله تعالى(فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)
وليس كما نرا حال علماء اليوم علماء البدعة والضلالة في الانقياد للحكام العرب الظواغيث
والرضا بحاكميتهم بالقوانين الوضعية وطريق الديمقراطية المهلبية المقتبسة من الغرب الكافر

وفي الجديثSadلا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به)
الشرط الرابع\
الصدق المنافي للكذب بحيث يتواطأ القلب واللسان والجوارح في مفهوم الكلمة
قال تعالى(أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ )
وفي الصحيحين عن معاذا بن جبل رضي الله عنه قال عن النبي صل الله عليه وسلم :"ما من
أحد يشهد أن لا اله الا الله وان محمدا رسول الله صدقا من قلبه الا حرمه الله على النار)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://diplomacyah.forumegypt.net
مجنونة تكنولوجية
المديرة
المديرة
مجنونة تكنولوجية


عدد المساهمات : 7067
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
العمر : 32
الموقع : الفردوس ان شاء الله

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالإثنين سبتمبر 09, 2013 9:08 am

الشرط الخامس\
الاخلاص لهذه الكلمة وهو تصفية العمل بصالح النية عن جيمع شوائب الشرك
قال تعالى(وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء)
وفي الصحيح عن ابي هريرة عن النبي صل الله عليه وسلم (اسعد النلس بشفاعتي يوم القيامة من قال :
لا اله الا الله خالصا من قلبه او نفسه)وقد قال الفضيل بن عياض رحمة الله عليه عن العمل( ان الله لا يقبل العمل حتي يكون خالصا صوابا
فاذا كان خالصا ولم يكن صوابا لم يقبل واذا كان صوابا ولم يكن خالصا لم يقبل والخالص ان يكون لله
والصواب علي السنة)
يعني القول والفعل والعمل مترااااااااابط مع بعضه ليقبله الله
تنزيل حكم شرع الله علي ارض الواقع وليس التبرأ منه كما يفعلون علماء اليوم والحكام الطواغيت
لشرط السادس\
المحبة والولاء لهذه الكلمة وما اقتضته ,ولاهلها والعاملين بها والملتزمين بشروطها...
قال تعالي{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ. }[البقرة:165] ..
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ }وفي الحديثSadثلاث من كن فيه وجد حلاوة الايمان:
ان يكون الله ورسوله احب ايه من سواهما,وان يحب المرء لا يحبه الا لله,وان يكره ان يعود الي الكفر
كما يكره ان يقذف في النار)
وقال الشيخ حافظ الحكمي رحمة الله:
(وعلامة حب العبد لربه,,,تقديم محابه وان خالفت هواه,وبغض ما يبغض ربه وان ما اليه هواه,
ومولاة من والي الله ورسوله,ومعاداة من عادى الله ورسوله واتباع رسوله صل الله عليه وسلم,
واقتفاء أثره وقبول هدا..معارج القبول.
ويقول ابن القيم في قصيدته النونية:
شرط المحبة ان توافق من تحب وعلي محبة بلا عصيـــــأن
فاذا ادعيت له المحبة مع خلافك ما تحب فانت ذو بهتــــان
أتحب اعداء الحبيب وتدعي حبا له ما ذاك في امكــــــان
وكذا تعادي جاهدا احبابه اين المحبة يا أخا الشيطان
ليس العبادة غير توحيد المحبة مع خضوع القلب والاركان
ولقد رأينا من فريق يدعي الايلام شركا ظاهر التبيان
جعلوا له شركاء والوهم وسووهم به في الحب لا السلطان'
وهذا مناقض جدا لكلامك وكلام علمائك الذين تعبدينهم من دون الله باقرارك بقولهم الباطل وسلوكهم الطريق الخاطئ
فلا تكوني ممن يقول فيهم الله تعالي
ا اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون اللّه
فاعرفي الحق تعرفين اهله

الشرط السابع\
البراءة والبغض وامعاداة لاعداء الله في هذه الكلمة غير الملتزمين بها وبشروطها وهذه البراءة
تختلف حسب ايمان المسلم وحسب الظروف التي تمر, فاحيانا لا يستطيع المسلم ان يبرأ وينكر اا بالقلب,
واحيانا يستطيع ان يبرا وينكر بالقلب واللسان,واحيانا يكون له من القوة ما يجعله يعلن البراءة وحد السيف
والسنان,ولذلك جاء في الحديث(من رائ منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه
وذلك اضغف الايمان)
وعن ام سلمة رضى اله عنها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قالSadانه يستعمل عليكم امراءفتعرفون وتنكرون فمن كره فقد برئ ومن انكر فقد سلم ولكن من رضى وتابع قالوا:يارسول الله الا نقاتلهم؟فقال :لا ما صلوا)
وفى الحديث جعل النبى صلى الله عليه وسلم المانع من مقاتلة امراء الجور اقامتهم الصلاة وفى الحديث بين المصطفى صلى الله عليه وسلم اه من كره بالقلب فقد برئ ومن انكر باللسان فقد سلم بل ان الاسلام يبين للمسلم تحت الضغوط الشديدة من قبل الكفار والمشركين ان ينطق بكلمة الكفر ما دام قلبه مطمئن بالايمان وهذا ما حدث مع عمار بن ياسر يوم ان عذبه المشركون عذابا شديدا واجبروه على النطق بكلمة الكفر فاعطاهم ما ارادوا من التصريح بالكفر باللسان مكرها فقال له النبى صلى الله عليه وسلم :كيف تجد قلبك؟قال مطمئنا بالايمان فقال له المصطفى صلى الله عليه وسلم : ان عادوا فعد فنزل قوله تعالى(مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَٰكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )﴿١٠٦﴾
ولذلك فالاكراه على التلفظ بكلمة الكفر لايخرج المسلم عن دينه ما دام قلبه مطمئنا بالايمان ومن ثم لايخرج المسلم عن دائرة الاسلام ولا يحكم عليه بالرده الا اذا انشرح صدره بالكفر وانشراح الصدر هذا غيب والغيب لا يعلمه الا الله ولذلك حتى يحكم على الرجل بالكفر لابد ان يكون كفرا بواحا صراحا لا يحتمل التاويل ولذلك نسب للامام مالك رحمه الله تعالى انه قالSadمن صدر عنه ما يحتمل الكفر من تسة وتسعين وجها ويحتمل الايمان من وجه واحد حمل امره على الايمان).
فنحن لا نكفر احد ولا نطعن في احد لكن ننكر ونستنكر افعالهم وخضوعهم للباطل


واحب اعرفك ايضا شغلة  مهمة جدا وهي قضية التكفير
اللي الكل صار يلبلب فيها حتي انتي بفهمك القاصر  هذا...
التكفير حكم شرعي ثابث في القران والسنة
وله ضوابظ شرعية
ف أهــل الســنة والـجـمـاعـة يعظَّمــون لـفـــظ التكفــيـر جــــداً، ويجعلونه حقاً لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم فقط، فلا يجوز ولا يسوغ عندهم تكفير أحد،
إلا من كفَّره الله تعالى أو كفَّره رسوله صلى الله عليه وسلم. من القران والسنة
يقول الطحاوي رحمه الله في العقيدة الطحاوية : ولا نكفِّر أحداً من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله، ولا نقول : لا يضر مع الإيمان ذنب لمن عمله . أ. هـ
فالتكفير إذاً له ضوابط شرعية، وعلى المسلم أن يحذر من إطلاق لسانه في حق أخيه دون وجه حق .
اما حكام اليوم وعلماء المسلمين ما شاء الله ما قصروا نهائي
في الرضا والخضوع والخذلان في تحكيم شرع الله وتبديله دون اي وجه حق
فان الحكم لله وليس للشعب ولا اي بشري حاكم كان..
فقد فرطوا في حق عظيم جاء من اجله رسول الله صل الله عليه
وسلم
كما قال تعالي
لقد ارسلنا رسلنا بالبينات وانزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط وانزلنا الحديد فيه بأس شديد
ومنافع للناس وليعلم الله من نصره ورسله بالغيب ان الله قوي عزيز)
ومعني تفسير الاية كما يقول ابن تيمية
ان الله ارسل الرسل بالبينات ودين الحق والقران
ورسولنا صل الله عليه وسسلم جاء بالحق بالقران
قران يهدي وسيف يحمي لا يجوز اقصاء او الغاء اي منهما
فكلهما مكمل للاخر لحفظ وامان وعزة الاسلام والمسلمين
اذن مذهب أهل السنة والجماعة أنهم لا يكفرون مسلمًا لارتكابه المعاصي والكبائر دون الشرك،
مثل أن يقتل نفساً، أو يشـرب الخمـر، أو يأكـل الربـا، أو يفعـل الزنـــا،
أو يسـرق ونحو ذلك من الكبائر، وعلى ولي الأمــر أن يطبِّق عليه العقوبة لفعله هذه المعاصـي والكبائــر من قصاص أو حــد أو تعزير،
وعلى فاعلها التوبة والاستغفــار .
وقـــد قــرر شيخ الإســلام ابن تيميـــة رحمــه الله في العقيــدة الواسطية: فصل : ومن أصول أهل السنة أن الدين والإيمان قول وعمل : قول القلب واللسان، وعمل القلب واللسان والجوارح،
وأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية،
وهم مع ذلك لا يكفِّرون أهل القبلة بمطلق المعاصي والكبائر كما يفعله الخوارج، بل الأخوة الإيمانية ثابتة مع المعاصي .
اما الحاكمية لغير ما انزل الله
والحكم بما لم ينزل شرع الله قال تعالي
وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ
واخيرا
اما المداخلة او اي شيخ مدخلي هم مسلمين سلفيون يؤلون القران والسنة باهوائهم وعلي حسب مصالحهم
فهم سلفيون ولاة الامور اي الحاكم الذي يلا يجوز الخروج عنه حتي لو اتي بكفر بواح
كما فعل سابقا علماء اليوم بلمدح والنشيد للحكام العرب الخونة
خوفا علي حياتهم ومصالحهم من الذهاب
فكما وضحت سابقا
منهج  الجهاد الذي تنكرينه وفهمك القاصر ل
معني لا الا الله
وما الحكم الا لله
وقضية التكفير والحكم الشرعي فيها
كل ذلك توضح الامور
والحق وسلوك الطريق الصحيح
في التشريع وتحكيم الشريعة بين الناس
اتمني وارجو منك ان تكوني قراتي واستوعبتي كل حرف ذكرته لك هنا
واذا لم تفعلي ذلك ..ربنا يهديكي ويهدينا جميعا ويثبنا علي كلمة الحق
والسلام عليكم
اللهم بلغت اللهم فاشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://diplomacyah.forumegypt.net
مجنونة تكنولوجية
المديرة
المديرة
مجنونة تكنولوجية


عدد المساهمات : 7067
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
العمر : 32
الموقع : الفردوس ان شاء الله

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالإثنين سبتمبر 09, 2013 9:28 am

فليحذروا تلك المقولة المضللة :
" نقرأ في الكتب ونسمع من الأشخاص وما كان من حقٍ أخذناه ، وما كان من باطلٍ رددناه " )).

وعفكررررررررة
دي كلمة خطيرة جدا
لي رجعة في توضيحها باستفاضة
...
الي اللقاء
ام هند
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://diplomacyah.forumegypt.net
ام هند 83
ملاك نشيط
ملاك نشيط



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 02/08/2013

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالإثنين سبتمبر 09, 2013 11:51 am

كل ما كتبتيه أعرفه ولله الحمد
أنت استنكرت تكفير المسلم لاخيه المسلم بدون ضوابط شرعية،،ثم تاتين وتقولين لي :بانني اعبد العلماء الذين اسمعهم،فاين تصنفين نسبتك لي عبادة العلماء؟؟؟؟إن كنت أعبد العلماء فأين أنا من الإسلام؟؟؟؟
انت نقلت عقيدة اهل السنة والجماعة في السطور والمكتوب ،ولكن اين هي مصداقية تطبيقها في الواقع؟؟؟وأنت تنقلين كلام من لا اعرفه وفيه تكفير الشيخ رسلان-حفظه الله-واخراجه من الملة وارتداده عن الاسلام؟؟؟؟اين هي ضوابط هذا التكفير؟؟؟ام ان التكفير هنا بدون ضوابط شرعية؟؟؟؟؟
الله أكبر تحدثينني عن الجهاد وكأنني لست مسلمة ,لا اؤمن بالجهاد،قلتيلي بانني انكرت الجهاد،سبحان الله.....هل قلت انني انكر الجهاد شرعا في الاسلام،الله أكبر...إذن أنت من يجب أن يحذر عند إطلاقه للأحكام ولست أنا...،أتيتني بأدلة الجهاد وكأنني لا أعرفها.أو أنكرها،لا حول ولا قوة إلا بالله.....أنا تحفظت على عبارة(السلفية الجهادية)ولم أتحفظ على الجهاد،فالجهاد شرع شرعه الله على الكفار لا على المسلمين الذين يكفرهم الغالون ،ليس الجهاد هو ما يفعله البعض بالخروج عن الحاكم العاصي والمقترف للكبيرة،لأن الخروج عليه ينتج عنه فتنة اهراق الدماء وقتل الارواح،وهذا ما يحدث في الامة الاسلامية وللأسف......ويدفع ثمنه الشعب
الحكم لله جزء لا يتجزأمن عقيدة اهل السنة والجماعة،ومن حكم بغير شرع الله لا يكفر مباشرة بل حتى تقام عليه الحجة،وللعلماء التفصيل الممتع في هذا
وليس رمي من يقر بهذا بالإرجاء جديد علينا ،فقد رُمي أسد السنة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني بالإرجاء لما فصل في مسائل الإيمان بالأدلة ،فهذا أمر مألوف عهدناه ممن يتهجمون على من يخالفهم
وبالله التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبد الرحمن
ملاك رائع
ملاك رائع



عدد المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 24/07/2013
العمر : 37
الموقع : رضا الرحمن غايتي

نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر   نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 9:21 am

موضوع رائع اختي ام هند نسال الله التوفيق بمل يحب ويرضى وان يجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصيحة في الحذر من مكائد اهل البدع وأخذ العلم عن الأكابر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل حضورك بتقديم نصيحة زوجية ‏
» 17 نصيحة لتكوتنى سيدة راقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ♥ღ {منتدى الملاك الطموح} ღ♥ღ  :: ܔ ೋ ѽΞ"♥ممكلة البيت الاسلامي♥ܔ ೋ ѽΞ" :: مجلس العقيدة واصولها-
انتقل الى: